المجلس الوزاري للتنمية البشرية يصدر توصيات عدة أبرزها دعم فئة الموهوبين وتعيينهم مركزيا وتطوير الواقع التربوي

431

عقد المجلس الوزاري للتنمية البشرية، في مبنى الأمانة العامة لمجس الوزراء، جلسته الاعتيادية الرابعة للعام الجاري 2023، برئاسة وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي.
وناقش المجلس عددا من الموضوعات المدرجة في جدول اعمال الاجتماع تضمنت ملفات عدة ابرزها: تفعيل قرار مجلس الوزراء (161 لسنة 2008)، ومشروع قانون التشجيع على القراءة وتنمية المعرفة، وتطوير الواقع التربوي، فضلا عن مناقشة موضوع الدراسة على نفقة المؤسسات الحكومية.
وصوت المجلس، بالموافقة على توصيات الاجتماع التشاوري المعني بتفعيل قرار مجلس الوزراء (161 لسنة 2008) لدعم فئة الموهوبين من طلاب العراق، والموافقة على تعيينهم مركزيا، والموافقة على اهداف ومقترحات وزارة التربية في ما يخص تطوير الواقع التربوي، وتأليف لجنة برئاسة مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعضوية وزارات التربية، والثقافة، والشباب والرياضة، بدرجة مدير عام، تتولى النظر بمقترحات الوزارات والجهات ذات العلاقة بشأن تقديم مبادرات للتشجيع على القراءة وتنمية المعرفة .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
مستشارية الأمن القومي العراقي جهود متميزة لإرساء دعائم الأمن والأمان والتنمية والسلام في البلاد نقابة الصحفيين العراقيين تعلن عن اجتماعا موسعا لمناقشة استعدادات النقابة بعيد الصحافة العراقية. انطلاق أعمال قمة البركة للاقتصاد الإسلامي برعاية الرئيس التركي وفد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يحضر مؤتمر دراسة شخصيتي الإمام الخميني والسيد الخامنئي وآثارهم... "حلبة النار".. تجمع أبطال الوزن الثقيل.. وتجذب أنظار العالم إلى الرياض. الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وكالة وقناة الصباح والاهرام والبرق نيوز الدولية تكرم اصحاب الكفاءات والخبرة في مديرية الاحوال المدني... بدء عروض "زرقاء اليمامة" الأوبرا السعودية الأولى والأكبر باللغة العربية وزير الداخلية يشرف بشكل ميداني على العملية الأمنية في منطقة البتاويين ببغداد ويشدد على تنفيذ خطتها ب... وفد اعلامي مختلف الاطياف يزور محافظ بغداد في مكتبة صباح اليوم برئاسة سفير الاعلام العربي في العراق ا...