مصادر كُردية تكشف معلومات عقب لقاء ممثلي الإقليم مع السوداني بشأن النفط – عاجل

303

1 أبريل 2023
 
عقد ممثلو عن إقليم كردستان والحكومة الاتحادية اجتماعا إيجابيا يوم الجمعة 31 آذار 2023، اتفقوا فيه على طريقة جديدة لبيع النفط من إقليم كردستان، بحسب مصادر كردية “رفيعة”.
  
 
وذكر الإعلام المقرب من رئاسة إقليم كردستان في أخبار عاجلة ، (1 نيسان 2023)، أن “الاتفاق الجديد جاء بعد عدة اجتماعات أخرى بشأن توضيح عقود النفط وإيجاد مشترين جدد لنفط إقليم كردستان في ميناء جيهان ، إلى جانب الشركات التي اشترت النفط من إقليم كردستان قبل صدور قرار التحكيم الدولي في باريس”.
 
بعث رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني برسالة إلى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قبل ايام بشأن التطورات الأخيرة.
 
وبحسب مصادر كردية شبه رسمية تابعها “ناس”، فقد تم الاتصال بجميع الشركات التي تشتري النفط من إقليم كردستان وسيتم توقيع عقود جديدة معها بنفس السعر الذي تبيع به شركة سومو النفط العراقي.
 
وبعث رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، رسالة طويلة إلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بخصوص تعليق النفط من إقليم كردستان.  
وبحسب تصريحات لمصادر مقربة من رئاسة الإقليم “، (29 آذار 2023)، فإن “رئيس إقليم كردستان في رسالته إلى حل فوري للقضية دون حرمان إقليم كردستان من حقوقه الدستورية”.  
  
وأضافت المصادر، “بالإضافة إلى ذلك، تحدث نيجيرفان بارزاني بالتفصيل عن الحقوق القانونية والدستورية لإقليم كردستان وقال إن ما فعله إقليم كردستان في السنوات القليلة الماضية كان دستوريًا”.  

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار