الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني’ يحتفي بالمرأة في يومها العالمي.

1٬070

الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني’ يحتفي بالمرأة في يومها العالمي.

بغداد – وكالة البرق نيوز الدولية

كتب – محمد الخفاجي

أقامة الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع العراق، السبت،( ٨ أذار ٢٠٢٤)، حفلاً بهيجاََ بمناسبة يوم المرأة العالمي، على قاعة نازك الملائكة في منطقة الكرادة ببغداد، بمشاركة وحضور نخبوي واسع .

ويأتي ذلك تكريماً وتثميناً لدور المرأة الفعال في بناء المجتمع وادائها المتميز في مختلف الميادين (السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والعلمية)، ودورها الريادي في تنشئة الاجيال لبناء مستقبل مفعم بالخير والازدهار، خدمةً للعراق الجديد”.

انطلق الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها القارئ الدكتور حامد الزيدان، تبعها قراءة سورة الفاتحة على شهداء العراق، كذلك عزف السلام الجمهوري العراقي، ثم افتتح الحفل امين سر الاتحاد الدكتور شيماء الحسني بالقول : يوم ٨ أذار هو يوم الالتفاته المجتمعية والدولية لما تعانيه المرأة من تعسف وقهر على مختلف الاصعد (السياسية -الاقتصادية -المجتمعية )) ولعقود كثر”.
وتابعت بالقول : حيث نظر العالم لدورها في مؤازرة نصفها الاخر فبدأ يشرع ويسن قوانين المساواة بينها وبين نصفها الاخر وبدأت تعود لها بعض حقوقها المسلوبة .
وأضافت الحسني : هنا يجب ان افخر، اذا اني بنت العراق، بنت الحضارة والمدنية، بنت القوانين والتشريعات المنصفة للمرأة، منذ الاف السنين. وهنا نذكر ان أول أمرة حكمت في التاريخ كان من هذه الارض الطيبة”.
واشادت بالمرأة العراقية قائلة : فتحية حباََ واجلال لمن نسجت من خيوط ايام عمرها مظلة دفئ، وبنت من سهرها والمها سدوداََ، منيعة لتقينا امواج بحر الحياة لنصل مانصل اليه امهاتنا”.
تحية حب وودا متأطرة بالامتنان لام الشهيد فلولا دمائهم ماكنا نقف هنا فلكي كل الحب .
ووجهت الحسني تحايا اعجاب، وفخر لمن قاتلت وعبدت الطرق المليئة بالمطبات، لتصل الى قمة النجاح ((بلا ابتذال )) لمن كانت رمزاََ لاهلها وعلماََ لابنأئها. نقف منحنين يابنت العراق العظيم” .
وختمت بالقول : اخيراََ وليس اخراََ، كل الشكر لانصفنا الاخر على مساندتك ومؤازرتك لنا”.

وأعرب الدكتور صالح المياحي رئيس الإتحاد عن فخره وتقديره للمساهمة القيمة التي يقدمها الكادر النسوي في تشكيلات الاتحاد ان كان في الوكالات الإخبارية، او العاملات في المقر، مشيراً إلى أنهن يمثلن نموذجاً للتفاني والتميز في مجال الإعلام الإلكتروني”.

ومن جانب آخر أعلن عضو مكتب التنفيذي الدكتور احمد الشيخ، عن تشكيل نقابة تكنولوجيا المعلومات والامن السيبراني، في الاتحادِ، مؤكداً ان هذه النقابة تسهم، في الحد من التجسس على الهواتف النقالة الخاصة، التي دخلت بطريقه الشعور او الاشعور بيوتنا وشركاتنا وحتى جيوبنا والكثير منا لايدرك مقدار الخطر الذي يصاحب استخدامنا لهذه التكنولوجيا التي أصبحت جزءا اساسيا لايتجزأ من حياتنا اليومية ، فضلاً عن تفنيد جميع الشائعات التي من شأنها زعزعة امن الدولة”.
وختم بالقول : جاء ذلك بجهود رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني التي يبذلها، مضيفا ان : هذه الالتفاته اللطيفة في هذا الوقت المناسب، ومن الضروري جدا الاهتمام بهذه المواضيع وتسليط الضوء على حيثياتها حتى تكون الصورة واضحه للجميع”.

وفي الختام تم تقطيع كيكة الحفل، واخذ الصور التذكارية بين الحاضرين، وتوزيع الورود على النساء الحاضرات “. انتهى

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"حلبة النار".. تجمع أبطال الوزن الثقيل.. وتجذب أنظار العالم إلى الرياض. الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وكالة وقناة الصباح والاهرام والبرق نيوز الدولية تكرم اصحاب الكفاءات والخبرة في مديرية الاحوال المدني... بدء عروض "زرقاء اليمامة" الأوبرا السعودية الأولى والأكبر باللغة العربية وزير الداخلية يشرف بشكل ميداني على العملية الأمنية في منطقة البتاويين ببغداد ويشدد على تنفيذ خطتها ب... وفد اعلامي مختلف الاطياف يزور محافظ بغداد في مكتبة صباح اليوم برئاسة سفير الاعلام العربي في العراق ا... انطلاق مشاركة جناح "روح السعودية" في فعاليات منتدى العمرة والزيارة الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي.. وفد من الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني برئاسة د. صالح المياح ونائبة الاستاذ مصطفى كامل الرحابي يزو... الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يشارك في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي التاسع للنفط والغاز والطاقة الم...