الانجاز قبل نهاية العام الحالي.. وزارة التخطيط تطلع ميدانيا على مشروع مجسرات الزهراء في محافظة النجف الاشرف

488

((وان_بغداد))
اكدت وزارة التخطيط، ان العام الحالي ٢٠٢٣ سيكون عام تنفيذ المشاريع، لاسيما المشاريع الخدمية و البنى التحتية والحيوية ، وفقا لاولويات البرنامج الحكومي،اذ كثّفت الوزارة متابعتها للمشاريع الخدمية المستمرة في عموم المحافظات، من اجل الوقوف على مراحل تقدم العمل ونسب الانجاز وتشخيص المعوقات والمشكلات التي تعيق تنفيذها واتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجتها ، وانسجاما مع الاجراءات المتخذة لفك الاختناقات المرورية زرات الفرق المتخصصة في الوزارة مشروع انشاء مجسرات الزهراء في محافظة النجف الاشرف ضمن برنامج تنمية الاقاليم واطلعت ميدانيا على مراحل انجازه وهو عبارة عن مجسر من ثلاث مستويات وباطوال مختلفة صمم وفق احدث التصاميم المعمارية وبطول كلي بلغ (٤) كيلو مترات.
وذكر بيان للوزارة ان المشروع يعد من المشاريع المهمة في المحافظة الذي يهدف الى تطوير المدن في مركز مدينة النجف الاشرف وتسهيل حركة العجلات والمارة وتخفيف الزحامات المرورية والاختناقات الحاصلة في الشوارع . واضاف البيان ان المشروع عبارة عن مجسر كبير جداً، يبلغ طوله نحو ٤ كيلو مترات، ومع المقتربات يصل طوله الى ٦ كيلو مترات ، مبينا ان موقع المشروع يشكل عقدة مرورية معقدة لاسيما ، وان هذه المنطقة تربط محافظة النجف الأشرف من أربع اتجاهات، فالاتجاه الشرقي منها الطريق المؤدي نحو محافظتي بابل وبغداد، والاتجاه الغربي نحو مقبرة وادي السلام والاحياء الغربية، اما الاتجاه الجنوبي من الطريق نحو المحافظات الجنوبية ومطار النجف الأشرف الدولي والأحياء الوسطى والجنوبية ، فيما ترتبط جهة الشمال بمحافظة كربلاء المقدسة ، واوضح ان المشروع يعد احد المنافذ المهمة لدخول وخروج الوافدين من المحافظة ،”مشيرا الى ان الكلفة الكلية له تزيد عن (٥٣) مليار دينار ، فيما بلغت نسبة انجازه (٩٦٪؜) والذي من المؤمل انجازه خلال هذا العام وادخاله الى الخدمة . ونوه البيان الى ضرورة معالجة مشكلة التعارضات المتمثلة من قبل الجهات المعنية المتمثلة بقابلوات كهرباء الضغط العالي وكابلات الاتصالات الضوئية وانابيب الماء وخطوط المجاري الخفيفة والثقيلة في موقع المشروع لتجنب تاخر تنفيذه وتحقيق الاهداف المرجوه منه وادخاله الى الخدمة باسرع وقت .
——-

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
دائرة البيطرة ..بالتنسيق مع دائرة الصحة العامة تنفذ حملات متابعة وتوعية في الاسواق المحلية ومحلات بي... إطلالة جديدة ومتميزة لصحيفة .... سلم... الاسبوعية إلى جمهورها العراقي والعربي بأربع لغات ..... غزل أولمبي... مستشارية الأمن القومي العراقي جهود متميزة لإرساء دعائم الأمن والأمان والتنمية والسلام في البلاد نقابة الصحفيين العراقيين تعلن عن اجتماعا موسعا لمناقشة استعدادات النقابة بعيد الصحافة العراقية. انطلاق أعمال قمة البركة للاقتصاد الإسلامي برعاية الرئيس التركي وفد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يحضر مؤتمر دراسة شخصيتي الإمام الخميني والسيد الخامنئي وآثارهم... "حلبة النار".. تجمع أبطال الوزن الثقيل.. وتجذب أنظار العالم إلى الرياض. الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وكالة وقناة الصباح والاهرام والبرق نيوز الدولية تكرم اصحاب الكفاءات والخبرة في مديرية الاحوال المدني...