الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع العراق يعلن عن تأسيس نقابة تكنولوجيا المعلومات والامن السيبراني ١٠ مارس ٢٠٢٤.

531

الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع العراق يعلن عن تأسيس نقابة تكنولوجيا المعلومات والامن السيبراني
١٠ مارس ٢٠٢٤.

القاهرة – وكالة البرق نيوز الدولية 

بغداد – كتب – محمد الخفاجي

اعلن الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع العراق، اليوم الأحد، عن إنطلاق نقابة نقابة تكنولوجيا المعلومات والامن السيبراني، ليكون أحد تشكيلاته المهمة.

وذكر بيان للمركز الإعلامي للإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني، انه” بالنظر للتطور الحاصل في عمل الاعلام الإلكتروني ومواكبة التطور قرر الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني تأسيس نقابه تعنى بالسيطرة على تكنولوجيا المعلومات وقضايا الامن السيبراني، تحت مسمى النقابة العامة لتكنلوجيا المعلومات والأمن السبراني، موضحاََ ذلك: تتكون من عدة أقسام تتوزع مهامها من حيث المبدأ السيطرة على فعاليات الاجهزة الالكترونية :-
1- قسم الطائرات المسيرة ( الدرون )
2- قسم كامرات المراقبة
3- قسم الاتصالات
4- قسم الذكاء الاصطناعي
5- قسم الامن السبراني
6- امن الشبكات والبرامجيات
7- السيرفرات
8- قسم الرصد
9- قسم الجريمة الالكترونية

وقال صالح: ان بالإمكان اضافه أي أقسام أخرى حسب متطلبات الحاجه او لمواكبة اي تطور حاصل وبمقترح من مجلس النقابة ويكون النقيب حاصل على شهادة الهندسة في تكنلوجيا المعلومات والأمن السبراني على الأقل”.
واضاف د.صالح المياحي رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني ونتيجه الضروف الراهنه أنيطت مهمه ادارة النقابه للدكتور احمد الشيخ عيادة”.

وقال احمد الشيخ عيادة، لمواكبه التطور الحاصل بهذه الثورة الصناعية الجديدة التي بدأت تغزوا جميع البلدان ودخلت بطريقه الشعوراو الاشعور بيوتنا وشركاتنا وحتى جيوبنا، والكثير منا لايدرك مقدار الخطر الذي يصاحب استخدامنا لهذه التكنولوجيا التي أصبحت جزءا اساسيا لايتجزأ من حياتنا اليومية”.

واضاف الشيخ: جاء ذلك بجهود رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني التي يبذلها الاتحاد، في هذا الوقت الذي نحتاج لهذه النقابة، مؤكداً على الاهتمام بهذه المواضيع وتسليط الضوء على حيثياتها حتى تكون الصورة واضحه للجميع” .
وتابع بالقول : لايخفى على الجميع ان الاقسام التي اشار اليها رئيس الاتحاد في الاحتفالية التي اقيمت على قاعة نازك الملائكه كلها تقع تحت مايسمى تكنولوجيا المعلومات بتفرعاتها واختصاصاتها الدقيقه، مضيفا : لايخفى عن مسامع الجميع ان كل شيء في وقتنا الحاضر يتم التحكم به بطريقه او باخرى او على الاقل يتم ربطه بالانترنيت بصورة سلكية او لاسلكية وكل شيء يربط بالانترنيت باي طريقه كانت يعتبر قابل للاختراق او التجسس وإلى اخرة من المسميات”.
واسترسل الدكتور احمد الشيخ : انه” بطبيعة الحال ان لكل جهاز استعمالين الأول سليم بحيث يؤدي الغرض المطلوب والثاني غير سليم ربما يستخدم للاسائة، فعليه ان كل تكنولوجيا هي سلاح ذو حدين الاول لفائدة الجميع، والثاني لغرض تنفيذ مأرب شخصية او بدون قصد او تكون لمصلحة جهات معينة على صعيد الدول او تكون منظمات خاصة”.
وختم بالقول : الالف ميل تبدأ بخطوة وانا من المؤيدين لهذة الخطوة المباركة وسنعمل جاهدين لاجل توعيه المستخدمين لغرض تحصين أنفسهم وحمايتها من الخطر” . انتهى

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار