العراق ومرفق البيئة العالمي … مشاريع مشتركة لدعم قطاع التغير المناخي

524

اكدت وزارة البيئة استمرار تعزيز التنسيق والتعاون مع مرفق البيئة العالمي في تنفيذ مشاريع بيئية تدعم قطاعات التغيرات المناخية ، وملف ازمة المياه .

واستكمالا للمباحثات الدولية التي يجريها وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي في واشنطن ، حيث اجتمع مع وفد مرفق البيئة العالمي وتم مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال مواجهة التحديات الناتجة عن التغيرات المناخية وشحة المياه وتدهور الاراضي مؤكدا على اهمية الدعم الدولي في تنفيذ مشاريع التخفيف والتكيف لمواجهة التغير المناخي والتحول نحو الاقتصاد الاخضر .

وتطرق وزير البيئة خلال الاجتماع الى موضوع المدن الجديدة المستدامة والمضي في بناء 15مدينة جديدة صديقة للبيئة من خلال المساحات الخضراء ومشاريع تدوير النفايات واستخدام الطاقات المتجددة .
وثمّن ئاميدي الدعم الكبير الذي يقدمه مرفق البيئة العالمي لتعزيز القدرات ودعم المشاريع ذات الصلة بالتكيف مع تغير المناخ والتقليل من اثاره السلبية .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
مستشارية الأمن القومي العراقي جهود متميزة لإرساء دعائم الأمن والأمان والتنمية والسلام في البلاد نقابة الصحفيين العراقيين تعلن عن اجتماعا موسعا لمناقشة استعدادات النقابة بعيد الصحافة العراقية. انطلاق أعمال قمة البركة للاقتصاد الإسلامي برعاية الرئيس التركي وفد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يحضر مؤتمر دراسة شخصيتي الإمام الخميني والسيد الخامنئي وآثارهم... "حلبة النار".. تجمع أبطال الوزن الثقيل.. وتجذب أنظار العالم إلى الرياض. الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وكالة وقناة الصباح والاهرام والبرق نيوز الدولية تكرم اصحاب الكفاءات والخبرة في مديرية الاحوال المدني... بدء عروض "زرقاء اليمامة" الأوبرا السعودية الأولى والأكبر باللغة العربية وزير الداخلية يشرف بشكل ميداني على العملية الأمنية في منطقة البتاويين ببغداد ويشدد على تنفيذ خطتها ب... وفد اعلامي مختلف الاطياف يزور محافظ بغداد في مكتبة صباح اليوم برئاسة سفير الاعلام العربي في العراق ا...