العراق ومصر .. مرحلة جديدة من التعاون البيئي المشترك

465

((وان_بغداد))
جولات حوار ومباحثات مستمرة يجريها وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي في واشنطن للوصول الى تفاهمات دولية فيما يخص موضوع التغير المناخي واهم التحديات البيئية .

حيث التقى ئاميدي بوزيرة التعاون الدولي المصري د. رانيا المشاط وبحث الجانبان سيل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجال البيئي .

ئاميدي اثنى خلال الاجتماع على نجاح COP27 الذي عقد في مصر والذي خرج بنتائج تدفع العمل المناخي الى الامام وقرارات تعد بوابة للنهوض بالتنفيذ والانتقال الى مواجهة التغير المناخي وتعزيز القدرة على الصمود امام تداعياته .

من جانبها اشارت وزير التعاون الدولي المصري د. رانيا المشاط الى ضرورة تهيئة الأرضية المناسبة للعمل المشترك تحضيرا للشروع بتنفيذ خطط عمل وبرامج بين وزارة البيئة في جمهورية العراق وجمهورية مصر العربية بشأن التعاون المرتقب بين البلدين في المجال البيئي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
مستشارية الأمن القومي العراقي جهود متميزة لإرساء دعائم الأمن والأمان والتنمية والسلام في البلاد نقابة الصحفيين العراقيين تعلن عن اجتماعا موسعا لمناقشة استعدادات النقابة بعيد الصحافة العراقية. انطلاق أعمال قمة البركة للاقتصاد الإسلامي برعاية الرئيس التركي وفد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يحضر مؤتمر دراسة شخصيتي الإمام الخميني والسيد الخامنئي وآثارهم... "حلبة النار".. تجمع أبطال الوزن الثقيل.. وتجذب أنظار العالم إلى الرياض. الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وكالة وقناة الصباح والاهرام والبرق نيوز الدولية تكرم اصحاب الكفاءات والخبرة في مديرية الاحوال المدني... بدء عروض "زرقاء اليمامة" الأوبرا السعودية الأولى والأكبر باللغة العربية وزير الداخلية يشرف بشكل ميداني على العملية الأمنية في منطقة البتاويين ببغداد ويشدد على تنفيذ خطتها ب... وفد اعلامي مختلف الاطياف يزور محافظ بغداد في مكتبة صباح اليوم برئاسة سفير الاعلام العربي في العراق ا...