تقنيات متطورة لحسم نتائج الفائزين في كأس العلا للصقور

3٬258

تقنيات متطورة لحسم نتائج الفائزين في كأس العلا للصقور

تقنيات متطورة لحسم نتائج الفائزين في كأس العلا للصقور

العلا؛ الوكالة البرق نيوز الدولية 

طوّع كأس العلا للصقور التقنيات الحديثة لإقرار نتائج الفوز للصقور المشاركة في مسابقة الملواح، التي تقدر بأجزاء من الثانية، انطلاقاً من نقطة البداية وصولاً إلى الملوّح بالشارة للصقر، حيث يقاس الزمن بنظامين للتقنية؛ هما نظام الليزر الرئيس ونظام الكاميرات الاحتياطي.
وأوضح الخبير في تقنية حساب الأزمنة والمسافات الإيطالي بكأس العلا للصقور فرانسسكو دريقو، أن النظامين المستخدمين في حساب الزمن والسرعة يعدَّان من أحدث التقنيات على الإطلاق، إذ تمت تجربتهما مسبقاً في سباقات الجري لمسافات طويلة، وكذلك على مضامير سباقات الفورمولا 1، وأثبتا فعاليتهما ودقتهما، مشيراً إلى أن النظامين يقيسان سرعة الصقر في الهواء خلال قطع مسافة 400 متر في كأس العلا للصقور؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وخصص له جوائز تصل إلى 60 مليون ريال.
وبين أن النظام الرئيسي المستخدم هو الليزر؛ الذي وضع عند نقطتي البداية والنهاية، فبمجرد انطلاق الصقر من يد الصقار يبدأ حساب الزمن والسرعة، وعند وصوله إلى خط النهاية تسجل النتيجة فوراً، مفيداً بأن النظام يُظهر على الشاشة بيانات الصقر، ورقمه المدون في سجلات المسابقة، وترتيبه بين الصقور السابقة واللاحقة له.
وأشار إلى أن النظام الآخر هو ثانوي يعتمد على الكاميرات، ويحسب أيضاً السرعة وزمن وصول الصقر إلى نقطة النهاية، وتتم مقارنته في كل مرة مع نتائج النظام الرئيسي، موضحاً أن النتائج المدونة تعتبر نهائية، وفي حالات خاصة جداً يعاد إطلاق الصقر مرة أخرى، في حال قررت اللجنة ذلك.
يذكر أن منصة (لحظات العلا) مكَّنت الزوار من حجز التذاكر المجانية لحضور سباق الصقور في جميع أيام السباق، التي تنقسم بين مسابقة الملواح؛ التي تستمر حتى 5 يناير 2024، ومسابقة مزاين الصقور التي تنطلق في الفترة من 2 إلى 4 يناير 2024، الساعة الثامنة مساءً، وتشمل ضيافة عربية تقليدية مع المشروبات والمأكولات الخفيفة، عبر الموقع الإلكتروني:www.experiencealula.com ، حيث تندرج البطولة ضمن تقويم فعاليات لحظات العلا؛ الذي يمتد على مدار العام…..انتهى

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
مستشارية الأمن القومي العراقي جهود متميزة لإرساء دعائم الأمن والأمان والتنمية والسلام في البلاد وزير الداخلية يشرف بشكل ميداني على العملية الأمنية في منطقة البتاويين ببغداد ويشدد على تنفيذ خطتها ب... وفد اعلامي مختلف الاطياف يزور محافظ بغداد في مكتبة صباح اليوم برئاسة سفير الاعلام العربي في العراق ا... انطلاق مشاركة جناح "روح السعودية" في فعاليات منتدى العمرة والزيارة الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي.. وفد من الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني برئاسة د. صالح المياح ونائبة الاستاذ مصطفى كامل الرحابي يزو... الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يشارك في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي التاسع للنفط والغاز والطاقة الم... هيئة المسرح السعودية تنتج عرض أوبرالي الأضخم على مستوى العالم العربي رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل وفد اعلامي من نخب العراق المستقلين. .. وزير الداخلية يعقد اجتماعاً  اليوم بحضور قادة الوزارة وصنوفهم لمناقشة إنجاح عمل مديريات الشرطة ال...