….. غزل أولمبي…

3٬358

….. غزل أولمبي.

القاهرة -وكالة البرق نيوز  الدولية

كتب  الكاتب العراقي – عباس طلال

رئيس اللجنة الاولمبية الدكتور عقيل مفتن لا تربطني به علاقة لا من قريب ولا من بعيد ، لكني سمعت وقرأت عنه الكثير مما أثارت افعاله في داخلي فرحاً متفرداً مختلفاً ليس كباقي الأفراح بقدر مايكون فرحاً له سمة تختلف عن باقيها ، سمة تعالت فيها مراقي القيم النبيلة التي يقف فيها الكرم والجود على السور العالي ، وتلك السمة لايحظى بها سوى العظماء حتى ان بعضهم سار ذكرهم على مر التاريخ وظل يتوالد مع الاجيال إلى يومنا هذا مخترقاً الأزمنة ليكون مضرباً للأمثال وصورة حقيقية تجسد مثال الشعور بالمسؤولية وأنموذج العطاء والإيثار ، فلا يعرف عيب عند العرب أشد من البخل ولا شرف أعلى من الجود والكرم حتى قيل إن الرسول الكريم ( صل الله عليه وآله وسلم ) أسقط زعامة أحد السادة العرب لأن قومه يعيبون عليه شح نفسه وبخل يمينه .
فليس غريباً ان يتجاوز رئيس اللجنة الاولمبية الدكتور عقيل مفتن بكرمه وجوده الرياضة والملاعب والبطولات باصنافها ليظهر من خلالها ان كل الفعاليات الرياضية ممكن ان تخلق المعجزات في حياة الناس ، وربما لا يعرف الاخرون من هو الدكتور عقيل مفتن لكن الايام كفيلة ان تجعلهم على دراية به وبتشبثه بالقلب .. بقلب العراق وهو يتقدم الركب لقيادة الاولمبية إلى بر الأمان ، فعلى مر التاريخ نقرأ ونسمع بأن الأمم تنهض بمبدعيها فهم القناديل التي تضيء الدرب .
هكذا يأخذنا وعي رئيس اللجنة الاولمبية وهكذا ( تجبرنا ) افعاله بأن نستبشر بها خيراً بأنها أولمبية الإستنارة المترنمة بأشجان قائدها وهو يخصّب أرضها باجمل ايقاعات الإبداع وأكثرها اشعاعاً من خلال دعمه للطاقات الشابة المبدعة وهي تحقق ألوان الأوسمة في بطولات عالمية مختلفة الفعاليات الرياضية لينقل براعتها وابداعها لغدٍ مشرق .
ان تكريم رئيس الاولمبية للمبدعين ( من جيبه الخاص ) هو إجلال وتقدير لكل من يبدع ويقدم ماينفع العراق ويرفع رايته في المحافل الدولية ، فها هي الاولمبية اليوم بفضل فارسها والرهط العامل معه تقدم نفسها كطليعة رياضية وابداعية واجتماعية تتطلع إلى الرفعة والابداع في عالم شاعت فيه زحمة التناقضات والكروب لتبذل كل مابوسعها من اجل الحفاظ على الانتصارات ومنع التراجع عنها ، ونستطيع القول بأن دعم وتكريم رئيس الاولمبية لفوز المبدع العراقي هو الخطوة التي تؤسس لخطوات لاحقة تجعل من هذا المنجز محط أنظار الشباب والمبدعين عامة لتكون الاولمبية التي يتقدم ركبها الدكتور عقيل مفتن مؤسسة استثنائية لتكريم كل من يكرّم العراق بإبداعه وبراعة عطائه كون التكريم هو رسالة تقدير لكل من يسهم في رفعة العراق ورفع رايته عالياً في المحافل الدولية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
مستشارية الأمن القومي العراقي جهود متميزة لإرساء دعائم الأمن والأمان والتنمية والسلام في البلاد وكالة وقناة الصباح والاهرام والبرق نيوز الدولية تكرم اصحاب الكفاءات والخبرة في مديرية الاحوال المدني... بدء عروض "زرقاء اليمامة" الأوبرا السعودية الأولى والأكبر باللغة العربية وزير الداخلية يشرف بشكل ميداني على العملية الأمنية في منطقة البتاويين ببغداد ويشدد على تنفيذ خطتها ب... وفد اعلامي مختلف الاطياف يزور محافظ بغداد في مكتبة صباح اليوم برئاسة سفير الاعلام العربي في العراق ا... انطلاق مشاركة جناح "روح السعودية" في فعاليات منتدى العمرة والزيارة الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي.. وفد من الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني برئاسة د. صالح المياح ونائبة الاستاذ مصطفى كامل الرحابي يزو... الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يشارك في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي التاسع للنفط والغاز والطاقة الم... هيئة المسرح السعودية تنتج عرض أوبرالي الأضخم على مستوى العالم العربي