وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية تعلن اعتماد معاملات استقدام العمالة الكترونية.

736

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية تعلن اعتماد معاملات استقدام العمالة الكترونية.

القاهرة – وكالة انباء الاهرام الدولية 

الاربعاء في 15 نوفمبر 2023

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاربعاء، اعتماد المعاملات الإلكترونية لاستقدام العمالة العربية والأجنبية إلى البلاد عبر المنافذ الحكومية المعتمدة، بهدف إنهاء ظاهرة دخول العمالة غير القانونية.
وقال أسامة مجيد الخفاجي، مدير دائرة العمل والتدريب المهني في الوزارة،في حديث لـ ” وكالة الاهرام الدولية”، بأن “إعتماد المعاملات الإلكترونية سيسهل ويبسط الإجراءات، مما يساهم في الحد من الظواهر الغير القانونية والفساد الإداري المتعلق بعمليات الاستقدام”.
وأكد الخفاجي، على “ضرورة توفير جميع المستندات الثبوتية من قبل أصحاب العمل، وتوضيح أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الوزارة لتبسيط الإجراءات والابتعاد عن الروتينية التقليدية”، مشيرا، إلى “أهمية متابعة تخويل الشركات المختلفة، باستثناء الشركات المرخص لها والتي تتعامل مباشرة مع الحكومة”.
وأوضح، أن الوزارة تسعى أيضا إلى تسهيل معاملات تصحيح الموقف للعمالة الأجنبية بشكل دقيق وسريع وفقا للتعليمات والقوانين النافذة في هذا الجانب……انتهى
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
مستشارية الأمن القومي العراقي جهود متميزة لإرساء دعائم الأمن والأمان والتنمية والسلام في البلاد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وكالة وقناة الصباح والاهرام والبرق نيوز الدولية تكرم اصحاب الكفاءات والخبرة في مديرية الاحوال المدني... بدء عروض "زرقاء اليمامة" الأوبرا السعودية الأولى والأكبر باللغة العربية وزير الداخلية يشرف بشكل ميداني على العملية الأمنية في منطقة البتاويين ببغداد ويشدد على تنفيذ خطتها ب... وفد اعلامي مختلف الاطياف يزور محافظ بغداد في مكتبة صباح اليوم برئاسة سفير الاعلام العربي في العراق ا... انطلاق مشاركة جناح "روح السعودية" في فعاليات منتدى العمرة والزيارة الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي.. وفد من الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني برئاسة د. صالح المياح ونائبة الاستاذ مصطفى كامل الرحابي يزو... الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يشارك في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي التاسع للنفط والغاز والطاقة الم...