مؤسسة الهبة للثقافة والاعلام تقيم ورشة عمل توعوية وتثقيفية في مجال الامن السيبراني بالتعاون مع الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني (تحت شعار الامن السيبراني مفتاحك لمستقبل أمن )

516

مؤسسة الهبة للثقافة والاعلام تقيم ورشة عمل توعوية وتثقيفية في مجال الامن السيبراني بالتعاون مع الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني (تحت شعار الامن السيبراني مفتاحك لمستقبل أمن )

القاهرة – وكالة البرق نيوز الدولية

كتب – مصطفى كامل الرحابي

اقامت مؤسسة الهبة للثقافة والاعلام ورشة عمل حول الامن السيبراني وبالتعاون مع الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني ونقابة الامن السيبراني ، مساء اليوم الثلاثاء بحضور عدد كبير من المثقفين والاعلاميين والموظفين ،في مقر مؤسسة الهبة للثقافة والاعلام الكائن في قضاء المدائن ورشة تثقيفية توعويّة حول “الأمن السيبراني”، وتهدف الورشة الى رفع مستوى وعي المواطنين بأهمية الأمن السيبراني والتعريف بأكثر التهديدات السيبرانية تداولا وطرق التعامل معها.

 

وافتتح الورشة رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني د. صالح المياح ، الذي أكد من جانبه على أهمية أمن المعلومات في ظل الثورة الرقمية التي حوّلت العالم إلى قرية صغيرة.

 

وثمّن المياح الدور الذي يقوم به الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني والوكالات والمؤسسات الاعلامية المطوية ضمنه .

واستعرض المياح في افتتاح الورشة أهمية حماية المعلومات والبيانات وضرورة تضافر الجهود نحو تعزيز أمن المعلومات والتعامل الفعال مع التهديدات السيبرانية، منوهّا الى أن المعلومات التي يمتلكها الاتحاد والوكالات والمؤسسات الخاضعة لرقابته والحفاظ عليها وحمايتها جزء لا يتجزأ من أولويات عمله.

 

وقدم الدكتور العقيد احمد الكناني امين نقابة الامن السيبراني تعريفا بامن الفضاء الالكتروني (الامن السيبراني) وآليات حماية المواطن العراقي وبيئة العمل من الاختراقات والتهديدات السيبرانية، وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج توعوي يركز على المواطن والموظف بكونه جزء من منظومة الحماية العامة ومستهدف بملفات خبيثة تستغل وجود ثغرات رقمية.

حيث قدم الدكتور احمد الكناني شرح مفصل عن أمن الفضاء الالكتروني في غياب تشريع قانون الجريمة الالكترونية وكيفية التعامل مع بوابات الفضاء الالكتروني والأمن المعلوماتي أصبح أمرا ضروريا في جميع دول العالم لاسيما في ظل ما يشهده العالم حالياً من نمو سريع ومتزايد في أعداد مستخدمي الأجهزة والنظم الذكية، وتزايد الهجمات الإلكترونية ‏المتعددة، وهو ما يفرض علينا جميعا ضرورة التعامل معها ومواجهتها وفي نهاية المحاضرة اشاد الدكتور احمد الكناني بالحضور الكريم من السيدات والساده وطلب منهم المحاضرات القادمة جلب جهاز لابتوبه الخاص بهم لمعرفة كيف تتعلم صد الهجوم الالكتروني عليك .

وفي الختام قدمت رئيسة مؤسسة الهبة للثقافة والاعلام السيدة هبة عادل شكرها الى الحضور الكريم على تحملكم المجي ومعنات السفر في هذا الجو الحار ولكن نحن نعمل من اجلكم ودون اي مقابل ونعمل ونطور ونعلم ونثقف كيفية التعامل مع التكنولوجية الحديثة الذي دخلت بلدنا  الحبيب لا بُدَّ من وضع خطةٍ للأمن السيبراني وتأثير المخاطر السيبرانية ‏وتاثيرات التهديد الالكتروني والاستفادة من التطبيقات الرقمية وجني ثمارها على مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية .

واشارة هبة سوف تبدا الدورات التطورية والتدريبية حول الامن السيبراني بعد الانتهاء من احياء ذكرى الاربعينية للامام الحسين (ع)….انتهى

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
مستشار المصالحة الوطنية في مجلس الوزراء العراقي يستقبل الصحفي والاعلامي الدولي رئيس تحرير وكالة البر... نجوم الكرة السعودية يواصلون التحدي والإبداع في الفن العسيري ضمن "التحدي مستمر" مباحثات مصرية .. سعودية حول الأوضاع الراهنة بالمنطقة وسبل تعزيز التعاون العربي المشترك مصر تعلن رفضها القاطع للسياسات الأحادية الإثيوبية المخالفة لقواعد ومباديء القانون الدولي منظومة السياحة السعودية وشركاؤها يعدون برنامج موسم الشتاء الرئيس عبد الفتاح السيسي يعرب عن سعادته البالغة بزيارته الأولى للجمهورية التركية توصيات ندوة "نساء السودان في مواجهة الحرب" المُنعقدة بالحزب الاشتراكي المصري بدعوه من الاستاذ نعمه حميد الجابري لحضور مناقشته رسالة الماجستير في علوم الفيزياء في كلية التربية جا... إلرئيس المصري يستقبل نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة إلرئيس المصري ووزير خارجية امريكا يبحثان جهود الوساطة المشتركة لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتج...