نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل المصري ، الفريق كامل الوزير،  يصل صباح اليوم الأحد، الى العاصمة العراقية بغداد…..افاق تعاون مشتركة بين مصر والعراق في كافة المجالات وخاصة بمجال الصناعة والنقل

323

نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل المصري ، الفريق كامل الوزير،  يصل صباح اليوم الأحد، الى العاصمة العراقية بغداد…..افاق تعاون مشتركة بين مصر والعراق في كافة المجالات وخاصة بمجال الصناعة والنقل

القاهرة – وكالة البرق نيوز الدولية

بغداد – كتب – مصطفى كامل الرحابي

وصل نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل المصري ، الفريق كامل الوزير، صباح اليوم الأحد، الى العاصمة العراقية بغداد.

وقالت وزارة النقل العراقية في بيان اليوم، تلقت “وكالة الاهرام الدولية” نسخة منه  ان وزيرها رزاق محيبس السعداوي استقبل الفريق كامل الوزير في مطار بغداد الدولي .

واصطحب وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي ونظيره المصري الفريق كامل الوزير، اليوم الأحد، الى اجتماعا موسعا بين الجانبين لبحث مشاريع النقل المشتركة بين البلدين.

وقال وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي على هامش الاجتماع، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري: بحثنا اليوم مع السيد وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير والوفد المرافق له، عددا من الملفات في ما يخص قطاعات النقل البحري والبري والمشاريع الستراتيجية.

وأضاف السيد السعداوي، ان الاجتماع شهد استعراض مشاريع الوزارة الخاصة بطريق التنمية وميناء الفاو الكبير، ومذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين.

وأكد سيادته، أنه جرى ايضا بحث مستقبل شركة الجسر العربي الثلاثية (العراقية، المصرية، الأردنية).

من جانبه، قال وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير: ان هذه الزيارة مختلفة عن سابقتها من اللقاءات الثنائية، مبينا ، نحن اليوم في بغداد لمد يد العون لأشقائنا في العراق سواء على مستوى النقل او الإعمار والإسكان وكذلك الصناعة.

واكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات بشكل عام وفي قطاع النقل بشكل خاص.

يشار الى أن الاجتماع حضره الى جانب معالي الوزير، السيد وكيل الوزارة للشؤون الإدارية الدكتور حازم الحفاظي ومدير عام موانئ العراق الدكتور فرحان الفرطوسي ومدير عام النقل البحري المهندس أحمد الاسدي ومدير عام السكك الحديد الاستاذ جبار لحيس، ومدير عام النقل البري الأستاذ مرتضى الشحماني، وممثل العراق في شركة الجسر العربي الأستاذ محيي الدين عبد الرزاق الامارة.

وكان رئيس مجلس الوزراء  العراقي محمد شياع السوداني قد اجرى في نهاية شهر آب/أغسطس الماضي زيارة رسمية شملت مصر وتونس.

وأكد السوداني خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حرص العراق في التعاون والانفتاح على الشركات المصرية، خصوصاً مجالاتِ الإسكان والزراعة وإدارة المياه، مشيراً إلى استمرار العمل في اللجنة العراقية المصرية المشتركة، ومتابعة سيادته المباشرةِ لما تحرزه من تقدّم، لاسيما التعاون في الصناعات النفطية التحويلية…..انتهى

 


__

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار