رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل وفد اعلامي من نخب العراق المستقلين.

538

رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل وفد اعلامي من نخب العراق المستقلين.

القاهرة  – وكالة البرق نيوز الدولية

كتب – مصطفى كامل الرحابي

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وفدا اعلاميا من نخب العراق برئاسة الإعلامي محمد شبيب المالكي  سفير الاعلام العربي في العراق .

في بداية اللقاء رحب السيد نوري المالكي بزيارة الوفد والتي تأتي في إطار تعزيز أواصر الصداقة بين الصحفيين والاعلاميين مؤكدًا  ان عمق العلاقات بين السلطة الرابعة والقيادة السياسية والشعبية متينة .

وأكّد سيادته على الدور المهم الذي قام به الإعلام في مواجهة الإعلام المأجور والمعادي خلال الهجمة الارهابية التي تعرض لها العراق ، مشددا على ضرورة توحيد جهود الجميع لمواجهة أزمة التطرّف والارهاب التي تشهدها المنطقة ودوّل العالم ، مشيرا الى ان الشعب العراقي بكافة مكوناته نجح في مواجهة العدوان ووقوف هذا الشعب إلى جنب قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي في مواجهة الإرهابيين.

واشاد المالكي بعلم الامام علي (ع) قال الامام علي بن أبي طالب (ع) لو خاطبني ألف عالم لغلبتهم ولو خاطبني جاهل واحد لغلبني ، فقال الحضور بدهشة : كيف ذلك يا أمير المؤمنين ، فقال الامام (ع) عن العلماء لو أتيت لهم بالحجة والبرهان أقتنعوا ،أما الجاهل كلما أتيت له بحجة غالطني لجهلة .

وذكر مراسل “وكالة الاهرام الدولية” ان “المالكي استقبل وفدا من رؤساء تحرير ومدرا المؤسسات الإعلامية وعددا من الصحفيين العراقيين والدولين”.

واضاف ان “اللقاء بحث سبل النهوض بالمؤسسات الإعلامية وتفعيل دور الإعلام الوطني والارتقاء بالمحتوى وتقديم كل ما يليق بالمجتمع العراقي”.

وحضر اللقاء عدد من رؤساء المؤسسات الاعلامية  والصحفية من بينهم رئيس تحرير مؤسسة وجريدة الرشيد الاستاذ محمد الدليمي ورئيس مجلس ادارة وكالة البرق نيوز الدولية الاستاذ مصطفى كامل الرحابي ومعد ومقدم برنامج  لقاء مع مسئوول في قناة بابل الفضائية الاستاذ محمد شبيب المالكي  وعدد من الاعلاميين والصحفيين البارزين .

واكد المالكي على اهمية ايلاء الاهتمام والرعاية الكاملة للصحفيين والعاملين في وسائل الاعلام وتمكينهم من ممارسة عملهم بحرية واستقلالية بعيدا عن اي تهديد او اعمال انتقامية.

وفي الختام اشاد  المالكي بجهود  الصحفيين والاعلاميين العراقيين المستقلين في توثيق العلاقات وتعزيزها مع وسائل الاعلام الدول الشقيقة والصديقة ، مشيدا بمواقف الاعلام الدولي الداعم للعراق في مختلف المجالات سيما في حربه ضد الارهاب… حيت تم تكريم السيد نوري المالكي بدرع الابداع والتميز على جهوده ودعمه للصحفيين والاعلاميين وهو درع رئاسة سفراء الاعلام العربي في العراق . ….انتهى

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وفد اعلامي مختلف الاطياف يزور محافظ بغداد في مكتبة صباح اليوم برئاسة سفير الاعلام العربي في العراق ا... انطلاق مشاركة جناح "روح السعودية" في فعاليات منتدى العمرة والزيارة الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي.. وفد من الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني برئاسة د. صالح المياح ونائبة الاستاذ مصطفى كامل الرحابي يزو... الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يشارك في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي التاسع للنفط والغاز والطاقة الم... هيئة المسرح السعودية تنتج عرض أوبرالي الأضخم على مستوى العالم العربي .. وزير الداخلية يعقد اجتماعاً  اليوم بحضور قادة الوزارة وصنوفهم لمناقشة إنجاح عمل مديريات الشرطة ال... الإتحاد العربي للاعلام الالكتروني يحضر جلسة حوارية مع سماحة السيد عمار الحكيم أسواق جدة الشعبية ...مقصد السائح في رمضان وفد رئاسة الاتحاد العام للاعلام الالكتروني يزور مكتب المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في الديوانيه،