وكالة الهلال نيوز الاخبارية تقيم حفلا بمناسبة ولادة امير المؤمنين علي بن ابي طالب(ع)برعاية الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني تحت شعار(اسد الاسلام)

562

وكالة الهلال نيوز الاخبارية تقيم حفلا بمناسبة ولادة امير المؤمنين علي بن ابي طالب(ع)برعاية الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني تحت شعار(اسد الاسلام)

القاهرة – وكالة البرق نيوز الدولية

كتب – مصطفى كامل الرحابي

السبت في 27 يناير 2024

على أنغام الأناشيد الدينية ووسط حضور كبير ومبارك وجمع غفيرة من المؤمنين والمؤمنات ،أقامت وكالة الهلال نيوز الإخبارية برعاية الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني  احتفاء بمناسبة مولد امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) على قاعة النادي الثقافي النفطي وسط بغداد ، وحرص الحفل على الحضور الكبير جاء الى هذا المناسبة العطرة ولفيف  من العلماء والمثقفين والاعلاميين والصحفيين واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للاعلام الالكتروني كل من نواب رئيس الاتحاد مصطفى كامل الرحابي والاستاذ حنون الربيعي والمستشار بلال الخزرجي واللواء جبار المياحي والست غنية النعيمي والست شفاء الكريم وبحضور وكالة الاهرام الدولية ووكالة بيت العرب ووكالة البرق نيوز الدولية ووكالة الهلال نيوز والشبكة الاعلامية للرقابة الشعبية ورابطة شهداء الصحافة  وعوائل شهداء العراق والفقراء والايتام على احياء يوم من أيام الله العظيمة يوم المولد المبارك والميمون للامام أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام)، يوم ميلاد المحبوب  أبو الحسن، أبو الحسين، أبو السبطين، أبو الريحانتين، أبو تراب… .ومن ألقابه

أمير المؤمنين، إمام المتّقين، قائد الغُرّ المُحجّلين، يعسوب الدين، الأنزع البطين، سيّد الأوصياء، أسد الله الغالب، المرتضى، حيدر. وذلك في اليوم الثالث عشر من شهر رجب الأصب لسنة 1425هـ

كلمة مدير عام وكالة الهلال نيوز الاخبارية الدكتور زياد السوداني نشكر ونرحب بكل الحضور الكريم الذي جاءنا وشاركنا في هذا المناسبة العزيزة على قلوب كل البشرية .

وتحدث زياد السوداني عن قصص الرجل المسيحي الذي قال ان الامام علي (ع) هو ابو الانسانية ولا يفرق بين الانسانية، ثم ضم الإمام علي (عليه السلام) إلى صدره وقبلّه بين عينيه وقال الراهب : اشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وأشهد أنك وصيه وخليفته وأمين هذه الأمة ومعدن الحكمة؛ و إسمك في التوراة (أليا)، وفي الإنجيل (ايليا)، وفي القرآن (علي)، وفي كتب الأولين (حيدرة)، لقد وجدتك وصياً للنبي حقاً وأنك لأحق الناس في الجلوس في هذا المجلس؛ فما هي قصتك مع هؤلاء القوم؟ فأجاب الإمام علي (عليه السلام) بكلام وجيز، ثم نهض الراهب وقدّم جميع أمواله إلى الإمام علي (عليه السلام).

فأخذ الإمام علي (عليه السلام) الأموال منه وقسمهاً على فقراء المدينة وهو جالسٌ في ذلك المجلس ورجع الراهب ومرافقوه إلى وطنهم بعد أن اعتنقوا الإسلام

وفي سياق التقرير كلمة رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الدكتور صالح المياح  نبارك لكم في هذه اليوم السعيد بذكرى ميلاد عملاق الإنسانية علي بن أبي طالب كما ونبارك في هذا اليوم السعيد المبارك  والمقدس للبشرية جمعاء ذكرى ميلاد المعدن الأصيل والحكمة بل ذكرى ميلاد أبي الفضيلة والحكمة، نبارك لكم وللبشرية جمعاء ولكافة عوالم الإنسان ذكرى ميلاد النور ومصدر الفضيلة، ونبارك لكم في هذه اليوم ميلاد أسد الله الغالب الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).

واضاف المياح ان هذه اليوم  التي تتجه فيها قوارب كل مفكر ومصلح وداعية لحقوق الإنسان ليرسو على شاطئها وللتنعم من تلك الجنة الوارفة الظلال من ثمارها المباركة والطيبة.

وكان للشعر حضوره من خلال ما أنشده الأستاذ علي الفرطوسي عريف الحفل ما بين فقرات الحفل، وأيضاً من خلال القصيدة الرائعة، والتي استهلها بالبيت الشعري:

علاك وما في الكون مثلك أن يرى*** علياً أمير المؤمنين في الورى

 

وكان من ضمن الحضور حزب الوفد العراقي الذي تحدث في كلمة له عن مالك الاشطر معرفة الحق بمعرفة الرجال  حيث تاسس حزب الوفد العراقي من اجل الدفاع عن الحق ومحاربة الفساد. واضاف حزب الوفد العراقي توجد لدينا أرضيات مشتركة و رؤية مشتركة للعديد من الأمور التي تهم العراق من الشمال للجنوب ومن الغرب للشرق، جئنا اليوم نشارك ونهئني ولادة امير المؤمنين الامام علي (ع) ونشكر الدكتور زياد السوداني على دعوتنا للمشاركة.

ومن جهت اخرى وجه الدكتور هاشم الكندي المحلل السياسي العراقي شكره الى الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني والى وكالة الهلال نيوز على اقامتهم هذا الحفل بمناسبة ولادة سيد الانسانية وابو الايتام الامام على (ع) بهذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع المؤمنين , فإننا نستلهم من رمز الذكرى وصاحبها كل معاني الإباء والشجاعة والثبات على الحق , وأن تكون هذه الشخصية الإسلامية العظيمة هي نقطة لقاء الجميع على مبدأ نصرة الإسلام وإعلاء شأن المسلمين ، وفي نهاية كلمته بصوت مرتفع كلنا علي كلنا علي ..“..

 وكان ختام الحفل مع فرحة اليتيم ووضع الابتسامة على خدودها حيث قدمت وكالة الهلال نيوز الاخبارية  هدية اليتيم الجميلة التي شنفت مشاهدة الحضور الكريم  وهي عبارة عن أكساء اليتيم بذكر أمير المؤمنين عليه (ع) وسلم الهدايات على الايتام رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني د. صالح المياح والدكتور زياد السوداني والدكتور هاشم الكندي ومدير الشبكة الاعلامية للرقابة الشعبية الاستاذ حنون الربيعي ورئيسة رابطة شهداء الصحافة شفاء الكريم والشخصيات الذي حضرت…. انتهى.

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
مستشارية الأمن القومي العراقي جهود متميزة لإرساء دعائم الأمن والأمان والتنمية والسلام في البلاد وكالة وقناة الصباح والاهرام والبرق نيوز الدولية تكرم اصحاب الكفاءات والخبرة في مديرية الاحوال المدني... بدء عروض "زرقاء اليمامة" الأوبرا السعودية الأولى والأكبر باللغة العربية وزير الداخلية يشرف بشكل ميداني على العملية الأمنية في منطقة البتاويين ببغداد ويشدد على تنفيذ خطتها ب... وفد اعلامي مختلف الاطياف يزور محافظ بغداد في مكتبة صباح اليوم برئاسة سفير الاعلام العربي في العراق ا... انطلاق مشاركة جناح "روح السعودية" في فعاليات منتدى العمرة والزيارة الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي.. وفد من الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني برئاسة د. صالح المياح ونائبة الاستاذ مصطفى كامل الرحابي يزو... الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يشارك في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي التاسع للنفط والغاز والطاقة الم... هيئة المسرح السعودية تنتج عرض أوبرالي الأضخم على مستوى العالم العربي