ابناء الجالية المصرية في العراق يحتفلون اليوم الجمعة” بيوم حب مصر”وتاييد لترشيح الزعيم عبد الفتاح السيسي.

756

 

بغداد – وكالة الاهرام الدولية

كتب – مصطفى كامل الرحابي

الجمعة في 17 نوفمبر 2023

على انغام الموسيقية المصرية في حب مصر…..

أعلن أبناء الجالية المصرية في العراق اليوم الجمعة عن تأييدهم لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، المقبلة خلال احتفالية اقامتها الجالية المصرية على قاعة كنيسة الاقباط الارثوذكس في بغداد بحضور عدد كبير من رجال الاعمال واصحاب الشركات العاملة في العراق وعدد كبير من المثقفين والشعراء والصحفيين والاعلاميين العراقيين والعرب ومن ضمن الحضور نائب مجلس الشيوخ المصري الكاتب والخبير بصناعة الادوية الاستاذ خالد قنديل ومؤسس شركات طيبة فارما وهاني فارم وكان من ضمن الحضور مجموعة شركات الخضراء تك وشركة بتروجت وشركة المقاولون العرب وشركة مصر للطيران والسياحة  حيث توافد المصريون المقيمين والشركات العاملة في العراق على القنصلية المصرية في بغداد، لتحرير تأييدات وترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات المقبلة.

وقال خالد قنديل : دعوني قبل أن أبدأ التمس من حضراتكم لحظة صمت وحداد، تضامناً مع أرواح الأبرياء الأطفال والنساء والشيوخ والشبان المدنيين العزل في فلسطين الذين يتعرضوا الآن لأنواع مختلفة من التعذيب والإبادة الجماعية من قبل  الكيان المحتلّ الغاشم.

واضاف قنديل إلى ان الانجازات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي هي تحسين الطرق في جميع أنحاء البلاد، وظهور مدن جديدة تخدم المواطنين وتتمتع بمكانة افضل مثل غيط العنب في الاسكندرية والمنصورة الجديدة ودمياط الجديدة وأسيوط الجديدة.. وغيرها من المشروعات الكبري، مع التركيز على أهمية وجود نظام نقل جيد الاتصال ويعمل بكفاءة.

واشار قنديل عن تنفيذ نحو 1000 مشروع لتحقيق العدالة الاجتماعية وإيجاد سكن كريم لجميع فئات المجتمع من خلال مشروع حياة كريمة، عبر إنشاء المدن الجديدة وعشرات التجمعات العمرانية. وكذلك المدن الصناعية الجديدة.. كما أطلقت الدولة مشروعًا لإحياء الريف المصري المليون ونصف المليون فدان ونجح في إنهاء مشروعات لحماية الأمن المائي، ويأتي على رأس الاهتمامات تلك النهضة التعليمية بإنشاء أكثر من 3 آلاف مدرسة، وإطلاق نظام التعليم المصري الجديد،

واكد صاحب المبادرة رئيس طائفة الاقباط الارثوذكس في العراق القمص مينا الاورشليمي في كلمته على حب مصر وتاييد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث استعرض القمص مينا عن الانجازات التي قام بها الرئيس وبناء مصر بجهد بعد ان ضم كل كوادر الدولة ورجال الاعمال علي التعمير بدا بنفسة وتنازل عن نصف راتبة ونصف ميراثه  لصالح بناء الدولة  وبدات في النهوض ومرحلة البناء،وابطل كل مؤامرات الدول المعادية باسقاط الدولة المصرية وابطل تقسيم الدولة المصرية . وبعد ان تخوف العالم من مصر وعدم معاونتهم لمصر ورغم هذة الظروف الصعبة  وصلنا بنا سيادة الرئيس في 2016 ترأس مصر مجلس الامن الدولي في الامم المتحدة و في 2017 لاول مرة مصر تقود القرار في مجلس الامن الدولي.

واضاف القمص مينا  ان كل الدول تخاوفت من مصر والذين لم يعترفوا بالقيادة ثم  يرجعون مرة اخري لتشجيع الدولة المصرية ويبدا سيادتة التاسيس من جديد وخلق مصر من جديد من بنية تحتية واقوي شبكة طرق دولية في اقصر وقت منها 2700 كيلو في الصعيد فقط من اصل تطور 7000 كيلو ليكتمل 30000 كيلو متر مربع داخل مصر .

وايضا بناء العاصمة الادارية من اجل فك الاختناق المروري داخل العاصمة (القاهرة) وبعد التعاقد مع الشركات علي البناء مع شركات اجنية ولكن طلب بعض الشركات ان تكون العمالة غير مصرية فاعترض سيادة الرئيس بقولة هذا مشروع قومي داخل مصر ولا يبني الا بايادي مصرية واجمع الشركات المصرية ليتحدوا الصعاب مرة اخري ويقوموا ببناء وتعمير العاصمة الادارية .

واشاد القمص مينا ان الرئيس اهتم بالقضاء على العشوائيات  وبناء مباني اكثر من فخمة تليق بالانسان المصري.

وقال الصحفي والاعلامي مصطفى كامل الرحابي في كلمة الجالية المصرية في العراق نحن على الحق المبين🟥وعلى الله متوكلون 🟥وبه نستعين🟥وهو ناصرنا🟥

ايها الحضور الكريم…. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة….نرحب بكم في هذا المكان المقدس بدعوة من البطريركية الاقباط الارثوذكس وكل المصريين المقيمين والمتواجدين والعاملين في العراق …وشرفنا حضوركم من اجل ان نرسل الرسالة  الثانية  تأييد بانتخاب الرئيس القائد الزعيم عبد الفتاح السيسي (حفظه الله ورعاه)….الرسالة الاولى كانت في نفس التوقيت وابدأنا نفس التاييد والتاريخ يعيدا نفسه لمصر….. 🟥مصر مش في القلب دي مصر هي القلب نفسه.

واشاد الرحابي بابناء مصر العظيمة لتواجدهم خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي مخاطب يا ابناء مصر الكنانة أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من الحفاظ على الإنجازات التي تحققت في مصر على مدار 9 سنوات سابقة في جميع قطاعات الدولة بشكل عام، والتي قادها الرئيس القائد الزعيم عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسئولية في ظروف صعبة وتحديات عظيمة لم تتعرض لها الدولة المصرية في تاريخها المعاصر؛ فنجحت مصر تحت قيادة الزعيم عبد الفتاح السيسي وبتكاتف الشعب المصري العظيم ورجال القوات المسلحة والشرطة في القضاء على الإرهاب الي تسلل دخل ارضنا والان الحمد لله تحقيق الأمن والاستقرار،

أشاد المصريون في العراق بالإنجازات التي شهدتها مصر في عهد الرئيس السيسي خلال الفترتين الماضيتين، خاصة في ملف دعم المصريين في الداخل والخارج. وكان حضور مميز من قبل نقابة الصحفيين العراقيين كل من  الدكتور محمد سلام – الناطق الرسمي باسم نقابة الصحفيين العراقيين الزميل رعد اسعد المشهداني – عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين كريم العبودي – مصور نقابة الصحفيين العراقيين محمد سعدون – مصور نقابة الصحفيين العراقيين يحيى الزيدي – مدير تحرير جريد الزوراء في نقابة الصحفيين العراقيين….وفي نهاية الحفل قدمة الجالية المصرية كل الشكر والتقدير لكل من وقف وساند ودعم مبادرة الشعب المصري وتاييد الرئيس عبد الفتاح السيسي لللانتخابات المقبلة …الجالية المصرية في العراق…..انتهى

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار